ماهي واجهة الدماغ والحاسوب؟


Nabil CHeddad | 09:38 |

ماهي واجهة الدماغ والحاسوب؟
المخ واجهة الحاسوب (bci) هو خارجي ان اجهزة الاتصال مباشرة على الدماغ الانسان او الحيوان عن طريق الخلايا العصبيه البينيه السيليكون. هذه الاجهزه يمكن اما الخارجية او يتلقون اشارات من والى الدماغ التي يمكن ان تستخدم بعد ذلك لاستعادة وظيفة او لحركة الحواس او الاطراف. وعلاوة على ذلك ، هذه الاجهزه الخارجية ويمكن ان تتراوح من بسيطة الى متقدمة دوائر رقائق السليكون.
ابتداء من اليوم ، والتفاعل بين اجهزة الكمبيوتر فى المخ قد نجحت فى استعادة البصر التالفه ، والتنقل ، وجلسة الاستماع. نجاح هذه الاجهزه ينبع من ان الدماغ قادرة على التكيف مع الدماغ ويعامل الحاسوب الوصلات زرع البديل التى تسيطر عليها الاطراف وكأنها أمر طبيعي. مع التكنولوجيات الجديدة ، بل لعله من الممكن لزيادة القدرات البشريه في المستقبل القريب.

Neuroprosthetics

واحد من تطبيقات الحاسوب في المخ واجهة التكنولوجيا neuroprosthetics. وهذا مجال علم الاعصاب يتعامل مع الاجهزه التي تستخدم لتحل محل وظائف للاعاقة او لحقت بها اضرار الحواس او نظم العصبيه. واحدة من اكثر الوسائل الشعبية لهذه الاجهزه هي المستخدمة في زراعة قوقعه بالاذن ما يقرب من مئة ألف مريض حتى الآن.

أنواع الحاسوب واجهة الدماغ

الغازية الدماغ الحاسوب الوصلات

الغازية واجهة اجهزة الكمبيوتر فى المخ هي تلك مزروع مباشرة في الدماغ ، وأعلى نوعية الاشارات. وتستخدم هذه الاجهزه لتوفير وظائف لشل الشعب. BCIS الغازية يمكن ان تستخدم ايضا لاستعادة الرءيه من خلال ربط الدماغ مع الات التصوير والخارجية لاعادة استخدام اطرافهم الدماغ التي تسيطر عليها عن طريق استخدام الاسلحة الروبوتيه والساقين.
ومشكلة هذا النوع من الاجهزه ، هو ان أكثر أشكال نسيج الندبه الجهاز كرد فعل على هذه المساله الى وزارة الخارجية. وهذا يقلل من كفاءتها ويزيد من خطر على المريض.

جزئيا الغازية الدماغ الحاسوب الوصلات

BCIS جزئيا الغازية ، ومن ناحية اخرى ، هي مزروع داخل الجمجمة ولكنها تقع خارج الدماغ. على الرغم من قوة الإشارات باستخدام هذا النوع من جهاز bci هو أضعف قليلا ، جزئيا الغازية BCIS اقل من خطر تكوين نسيج الندبه.

غير الغازية في الدماغ الحاسوب الوصلات

غير الغازية في المخ واجهة الحاسوب ، على الرغم من انها اقل اشارة الوضوح عندما يتعلق الامر التواصل مع الدماغ (تشوه اشارة الجمجمة) ، كما أسلم. هذا النوع من الاجهزه وقد تبين ان النجاح في إعطاء المريض القدرة على تحريك العضلات واستعادة جزئية يزرع الحركة. واحد من اكثر الاجهزه الشعبية فى اطار هذه الفئة هي اوروبا الشرقية او رسم المخ قادر على تقديم غرامة الزمنية القرار. ومن السهل استخدام ورخيصة نسبيا والمحموله.

والاخلاق وBCIS

وبطبيعة الحال ، فإن استخدام BCIS لقد أشعلت النقاش بين بعض الناس وخصوصا ان واحدة من التطبيقات المستقبليه هي تعزيز القدرات البشريه واعتبارها السيطرة (الدماغ ضبط النبض الآن ناجحه في علاج الاكتئاب). ومع ذلك ، فإن هذه التكنولوجيا لم تصل بعد الى مرحلة النضج الكامل ، ولذا فانها لا تزال اقل نسبيا الاجتماعية الرادار. اعتبارا من اليوم ، وينظر الى هذه التكنولوجيا اكثر بكثير للمساعدة فى القتال ضد العجز عن طريق الاطراف الاصطناعيه وبوصفه لعلاج الامراض العصبيه مثل الاكتئاب.

 
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

يمكن التعليق و نشر رئيك في مدونة المطور العربي لكل من يتجاور تذكر هذه الاية الكريمة
: قال تعالى
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )